مدرسة الخديو إسماعيل الثانوية العسكرية



السلام عليكم


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك

مدرسة الخديو إسماعيل الثانوية العسكرية

~¤¦¦§¦¦¤~ موقع مدرسة الخديو إسماعيل الثانوية العسكرية ~¤¦¦§¦¦¤~
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 احذر... الفيروسات قد تنتقل من جهازك إلى جسمك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TMDL
مشرف
مشرف



مُساهمةموضوع: احذر... الفيروسات قد تنتقل من جهازك إلى جسمك   الأربعاء مارس 25, 2009 10:36 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
هذا الموضوع من منتاديات حازم سكيك و الموقعة هي كاتبته.
من يستخدم الكمبيوتر والإنترنت فقد يعلم مدى خطورة الفيروسات، فهي تشكل خطراً على جهازك الشخصي لما لها من أضرار في التعرض لخصوصيتك الشخصية، ولكن ماذا عن حياتك وما علاقة فيروسات الحاسوب والجوال بفيروسات الجسم!!.



قد يكون إدمانك على استخدام الحاسوب والجوال يعرض حياتك إلى الخطر. فيبدو أن الفيروسات قد انتقلت منهما إلى جسمك. فحسب نظرية جديدة وجد فريق من المتخصصين في علم الأحياء الدقيقة أن 33% من لوحات المفاتيح التي أجريت عليها الدراسة تحتوي على عدد أكبر من المايكروبات والبكتيريا والجراثيم التي يحتويها مقعد دورة المياه، كما رأت أن عدد الجراثيم والبكتيريا في لوحات المفاتيح التي تستعملها النساء هو ثلاث إلى أربع مرات أكثر من التي تكـون موجودة على لوحات مفاتيح الرجال.

وقالت مجموعة «ويتش» لشؤون المستهلكين: إن تحاليل أجريت في مكاتبها في لندن أظهرت أن بعض المعدات المكتبية تحمل بكتيريا يمكنها أن تسبب الإصابة بتسمم الطعام، وأشار الدكتور بيتر ويلسون من الفريق الذي أجرى التحاليل أن هذه اللوحة كان فيها 150مرة أكثر من عدد البكتيريا الطبيعي، واعتبر أن عمل عدة أشخاص على اللوحات نفسها قد يتسبب بانتقال الأمراض بين الموظفين في المكان نفسه. وأشار إلى أن سبب نمو البكتيريا في لوحات المفاتيح يعود لتناول وجبات الطعام خلف المكاتب.
ويقول الباحثون: إن مستخدمي أجهزة الحاسوب وبسبب إدمانهم عليه قاموا باتخاذ مكاتبهم التي تحتوي على أجهزة الحاسب الآلي طاولة للطعام. وفتات الطعام يقع على لوحة المفاتيح. ومن ثم مع القليل من الرطوبة تتكون بكتيريا خطرة جداً على صحة الإنسان.
كما أظهرت بحوث أخرى أجريت على عدد من أجهزة الهاتف الجوال أوضحت أنه يوجد تقريباً عدد أربعة أنواع من الجراثيم تنتقل من الإنسان ومصدرها الجلد وفم الإنسان إلى الجوال وتكون بعد ذلك بكتيريا قاتلة فعندما يستخدم الهاتف الجوال أكثر من شخص قد يؤدي ذلك إلى انتقال بعض الأمراض إلى الشخص الآخر. وقام العلماء والباحثون بتطوير تقنية حديثة قد تقيهم من المخاطر الصحية التي قد تتسبب نتيجة هذه البكتيريا. ولعل إحدى هذه الأفكار هي فكرة لوحة المفاتيح الضوئية أو التي تستخدم أشعة الليزر لبث صور خاصة بلوحة المفاتيح على أي سطح منبسط تريد. وتقوم هذه الأشعة التي تحتوي على حساسات بقراءة حركة الأصابع على هذا السطح لتقوم بعد ذلك بترجمتها إلى ضغطات كما هو الحال في فأرة الليزر.
كما قامت إحدى الشركات والمسماة (Fellows) بإنتاج لوحة مفاتيح تحتوي على مادة قاتلة للبكتيريا تقوم بقتل البكتيريا التي تعيش في لوحة المفاتيح. وهي لوحة مفاتيح لاسلكية أيضاً تحتوي على جميع الخيارات التي تحتويها لوحة المفاتيح العادية. وللوقاية وللمحافظة على صحة مستخدمي الجوال والحاسوب يجب على كل من يستخدم الحاسوب المحافظة على نظافته وذلك باستخدام أدوات تنظيف أجهزة الحاسب وتعقيمه واستخدام الهواء المضغوط المستخدم لنفخ الغبار من على جهاز الحاسوب، وللتخلص من فتات الطعام الموجود في أسفل لوحة المفاتيح، كما يجب عدم تناول الطعام أثناء استخدام جهاز الحاسوب أو بالقرب منه كي يبقى نظيفاً وخالياً من أي مواد قد تؤدي إلى تكون البكتيريا الضارة بجسم الإنسان، ويفضل تغير لوحة المفاتيح بين فترة وأخرى تفادياً لتراكم الجراثيم والبكتيريا مع الحرص الشديد على نظافة الهاتف الجوال وذلك بمسحه بمادة كحولية وتنظيفه بشكل مستمر
المصدر جريدة الوطن ...

__________________

أختكم أينشتاينية
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احذر... الفيروسات قد تنتقل من جهازك إلى جسمك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الخديو إسماعيل الثانوية العسكرية :: 

@ قسم المواد الدراسية @ :: منتدي العلوم

-
انتقل الى: